الوطن العربي / اليوم السابع

الوطن العربي السجن لـ8 أردنيين اتهموا بالترويج لتنظيم داعش ومحاولة الالتحاق به

اليوم السابع: حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الاثنين، على ثمانية أردنيين بالسجن لفترات تراوحت بين ثلاثة أعوام و15 عاما بعد إدانتهم بتهم تراوحت بين "الترويج" و"محاولة الالتحاق" بتنظيم داعش، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة فى جلسة علنية على ستة من المتهمين الذين تتراوح اعمارهم بين العشرينات والثلاثينات بالاشغال الشاقة ثلاثة اعوام بتهمة الترويج لجماعة ارهابية فى إشارة الى تنظيم داعش.

وحكمت المحكمة على متهم سابع بالاشغال الشاقة أربعة أعوام بتهمة "الترويج" و"محاولة الالتحاق بجماعة إرهابية" فى إشارة إلى داعش.

وحكمت على المتهم الثامن البالغ الـ24 من العمر بالاشغال الشاقة 15 عاما بعد إدانته بتهم "المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيم إرهابى وجماعات مسلحة" فى اشارة إلى تنظيم داعش.

وتنظر محكمة أمن الدولة إسبوعيا فى قضايا تتصل بالارهاب. وأغلب المتهمين من مؤيدى تنظيمى داعش وجبهة النصرة أو المنضمين اليهما.

وشدد الأردن اعتبارا من مطلع العام الحالى العقوبات التى يفرضها على المروجين لأفكار تنظيم داعش أو الذين يحاولون الالتحاق بالتنظيم وبات يترصد كل متعاطف معه حتى عبر الانترنت.

كما شدد الأردن منذ إندلاع الازمة السورية فى مارس 2011، إجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل إلى البلد المجاور للقتال هناك.

 

 

                

مصدر خبر الوطن العربي السجن لـ8 أردنيين اتهموا بالترويج لتنظيم داعش ومحاولة الالتحاق به من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا