الوطن العربي / اليوم السابع

الوطن العربي التحالف الدولى يعلن عن معركة حاسمة ضد داعش على الحدود العراقية السورية

اليوم السابع: أكد التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" فى العراق، اليوم السبت، أن المعركة الكبرى والحاسمة ضد التنظيم الإرهابى ستكون عند منتصف نهر الفرات على الحدود العراقية السورية ، مضيفا أن المعركة "ستحدث عاجلا وليس آجلا".

وقال اللواء روبرت سوفجى نائب القائد العام للتحالف الدولى وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية، إن نحو 2000 مقاتل من تنظيم "داعش" لا يزالون فى منطقة منتصف نهر الفرات، مضيفا أنهم يحاولون الاختباء بين السكان.

من جانبه، قال اللواء إندرو كروفت نائب قائد القوة الجوية فى التحالف، إن القوات العراقية تمكنت من إلحاق الهزيمة بتنظيم "داعش"، مؤكدا أن التنظيم الإرهابى لم يعد ينشط كقوة عسكرية ولكنه يتخذ شكل خلايا متمردة.

وأضاف كروفت، أن أكثر من 1000 مقاتل من تنظيم "داعش" وقعوا فى الأسر، لافتا إلى أن معظمهم سقط بأيدى قوات البيشمركة الكردية ، وتابع نائب قائد القوة الجوية فى التحالف ، أن التحدى فى الأعوام المقبلة فى العراق وسوريا يتمثل فى عمل قوات الشرطة لأن الخلايا النائمة لاتزال تشن هجمات مفاجئة فى مناطق عراقية تمت استعادتها منذ أشهر.

وجاءت تصريحات اللواءين الأميركيين بعد يومين من استعادة بلدة الحويجة، أحد المعقلين الأخيرين للتنظيم الإرهابى فى العراق، وذلك بعد أن طردت القوات العراقية مسلحى التنظيم بدعم من التحالف.

مصدر خبر الوطن العربي التحالف الدولى يعلن عن معركة حاسمة ضد داعش على الحدود العراقية السورية من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا