الوطن العربي / اليوم السابع

الوطن العربي إحباط مخطط لـ "داعش" فى بغداد والنجف ومقتل العشرات من عناصر التنظيم

اليوم السابع: أعلنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية العراقية اليوم السبت، عن إحباط مخطط لتنظيم "داعش" لاستهداف محافظتى بغداد والنجف.

وأضافت الخلية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنها نفذت بالتنسيق مع قيادة العمليات المشركة عملية نوعية لاستهداف 3 مواقع مهمة لتنظيم داعش غرب الانبار بواسطة طائرات القوة الجوية، بالإضافة إلى استهداف اجتماع للقيادات العسكرية لداعش فى قضاء القائم حى الجماهير كانت تخطط لاستهداف بغداد والنجف الأشرف.

وأوضح البيان أن "الضربة أدت إلى تدمير الموقع بشكل كامل ومقتل 20 من داعش بعضهم من القيادات العسكرية لما يسمى ولايات بغداد والفرات والأنبار وجرح عدد آخر وتدمير عجلتين فى الموقع، ومن أهم القتلى المدعو أبو طارق الأمير العسكرى لما يسمى ولاية بغداد، خطط لعدد من العمليات التى نفذت فى بغداد ومنها عملية الكرادة عام 2016"، مشيرا إلى أنه تم تدمير معمل لتفخيخ العجلات فى حى الفرات قضاء القائم، وتفجير 3 عجلات مفخخة فى الموقع ومقتل 12 بينهم خبراء للتفخيخ من جنسيات أجنبية.

ولفتت الخلية إلى تنفيذ ضربة جوية دقيقة استهدفت مقرا تابعا لما يسمى ولاية بغداد فى قضاء القائم، أسفرت عن مقتل 14 إرهابيا وجرح آخرين من عناصر تنظيم داعش وتدمير عدد من الأحزمة الناسفة والذخيرة فى الموقع.

مصدر خبر الوطن العربي إحباط مخطط لـ "داعش" فى بغداد والنجف ومقتل العشرات من عناصر التنظيم من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا