الوطن العربي / اليوم السابع

الوطن العربي "الاندبندنت": حبس سائح بريطانى فى دبى لمس "فخذ رجل" داخل بار

اليوم السابع: يواجه سائحا بريطانيا يدعى جيمى هارون من مدينة ستيرلينج، عقوبة السجن 3 سنوات فى دبى بعدما رفع يده فى حانة لتجنب سكب مشروبه ولمس فخذ رجل.

وقالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، إن السائح البريطانى تعرض للاعتقال بسبب انتهاكه للآداب والأخلاق العامة، ويقال إن هارون فقد منذ ذلك الحين وظيفته وأنفق أكثر من 30 ألف جنيه إسترلينى "39.2 ألف دولار تقريبا" فى صورة نفقات ورسوم قانونية، وذلك بعدما علق فى البلاد بالفعل لثلاثة أشهر.

وقالت رادها ستيرلينج، الرئيسة التنفيذية للحملة "المحتجزين فى دبى"، إنه من المخزى للغاية أنه احتجز فى البلاد لفترة طويلة جدا بالفعل، مشيرا إلى إن هذا مثال آخر على مدى قابلية السياح للتعرض للاعتقال والاحتجاز فى دبى، وكيف أن الإجراءات القانونية تستغرق وقتاً طويلاً للغاية وغير منظمة".

وأشارت الصحيفة فى تقريرها، إلى أن الكهربائى البالغ من العمر 27 عاما كان يحمل مشروبا، ويتنقل داخل حانة مزدحمة، وكان يضع يده أمامه حتى يتجنب سكب المشروب على نفسه أو على الآخرين، ثم "لمس فخذ رجل كى يتجنب أثر الاصطدام" بشخص آخر، وتدعى المنظمة أن الرجل الذى لمسه هارون لم يبدو منزعجاً سوى بعدما جلس هارون وصديقه على إحدى الطاولات.

وبحسب ممثلى هارون، وصلت الشرطة إلى حانة "Rock Bottom" بعد 20 أو 30 دقيقة وألقت القبض عليه. واتهم لاحقا بتناول الكحول والتعرض للآداب والأخلاق العامة.

وتشير الصحيفة إلى أن هارون احتجز لمدة 5 أيام فى سجن البرشاء فى دبى، قبل أن يصادر جواز سفره ويطلق سراحه بكفالة.

مصدر خبر الوطن العربي "الاندبندنت": حبس سائح بريطانى فى دبى لمس "فخذ رجل" داخل بار من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا