اخبار السودان اليوم استجواب رئيس مجموعة سامسونج في فضيحة سياسية

سودارس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استجوب ممثلون للادعاء الخاص في كوريا الجنوبية، يوم الخميس، رئيس مجموعة سامسونج جاي واي ‬‬لي للاشتباه بضلوعه في تقديم رشى في إطار فضيحة استغلال نفوذ الرئيسة باك جون هاي التي لا تزال في منصبها. ولا تزال باك في منصبها لكنها جردت من صلاحياتها إلى أن تقرر المحكمة الدستورية قرار مساءلتها.
وقال رئيس مجموعة سامسونج جاي واي ‬‬لي للصحفيين، الخميس، حيث استقبله محتجون رفعوا لافتات تتهمه بأنه شريك للرئيسة "أنا آسف جداً للشعب الكوري الجنوبي لأنني لم أتصرف بصورة أفضل".
وقرر البرلمان مساءلة الرئيسة باك فيما يتصل بمزاعم بأنها سمحت لصديقتها تشوي سون سيل بتحريك شؤون الدولة بطريقة غير ملائمة.
وتتهم تشوي بالتواطؤ مع باك للضغط على شركات كبرى منها مجموعة سامسونج لتقديم مساهمات لمؤسسات لا تهدف للربح تدعم مبادرات للرئيسة.
وأعلن الادعاء أن لي مشتبه به وأنه يحقق فيما إذا كانت سامسونج قدمت 30 مليار وون (25,28 مليون دولار) لشركة ومؤسسات تدعمها تشوي مقابل تأييد صندوق معاشات التقاعد لصفقة اندماج عام 2015.
ويدير لي مجموعة سامسونج في كوريا الجنوبية منذ أصيب والده وهو مؤسسها بأزمة قلبية في مايو 2014 مما أقعده عن العمل.

اخبار السودان اليوم استجواب رئيس مجموعة سامسونج في فضيحة سياسية في موقع نيوز مصر 24 من موقع سودارس وتم نقلة بواسطة محررين نيوز مصر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه علي عاتق سودارس ويمكنكم مشاهدة الرابط الاصلي للخبر من هنا سودارس

أخبار ذات صلة

0 تعليق