عاجل

اخبار فلسطين اليوم - بسيسو: وزارة الثقافة تولي أهمية كبيرة لقطاع النشر

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر24 - اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله-رايــة:

عقد في مقر دار الشروق للنشر والتوزيع بمدينة رام الله، مساء اليوم، الاجتماع التشاوري الثاني بخصوص النهوض باتحاد الناشرين الفلسطينيين، وذلك بمشاركة عدد كبير يمثل الناشرين الفلسطينيين من مختلف محافظات الوطن.

وعقد الاجتماع تحت رعاية وزارة الثقافة، وبمشاركة وزير الثقافة إيهاب بسيسو، ومدير دائرة الآداب والنشر عبد السلام العطاري.

وتم التوافق في هذا الاجتماع، وبعد الاستماع لتقرير لجنة المتابعة، على البدء بإجراء النهوض بالاتحاد وتصويب أوضاعه، عبر تقديم طلب تسجيل الاتحاد وفق الأصول القانونية المتبعة لدى وزارة الداخلية.

وأجمع المشاركون على أهمية الدور الذي تلعبه وزارة الثقافة في دعم النهوض باتحاد ناشرين فلسطيني يشكل مرجعية مجمع عليها محلياً، وعربياً، ودولياً، وتراكم على الإنجازات التي بذلها مؤسسو وأعضاء الاتحاد الحالي للناشرين الفلسطينيين، بما يؤسس لصناعة نشر منافسة في فلسطين، وقادرة على الصمود في وجه التحديات المتعددة، وأبرزها سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد بسيسو في حديثه مع الناشرين على أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لقطاع النشر، وتدعم التأسيس لصناعة نشر مستقرة في فلسطين، لافتاً إلى أن من شأن النهوض باتحاد الناشرين الفلسطينيين، المساهمة بشكل كبير في ذلك، إضافة إلى توفير البيئة القانونية والتشريعية اللازمة.

وناقش بسيسو والناشرون القادمون من مختلف المحافظات، تحديات صناعة النشر في فلسطين، وآفاق النهوض بها، والآفاق الممكنة بالتعاون مع الوزارة في مشاريع مشتركة من شأنها ضمان عدم انهيار هذه الصناعة الأساسية كركن أصيل في المشهد الثقافي الفلسطيني، بل وتعزيز حضورها لما تلعبه من أهمية على الصعيدين الثقافي والوطني.


اخبار فلسطين اليوم - بسيسو: وزارة الثقافة تولي أهمية كبيرة لقطاع النشر في موقع نيوز مصر 24 من موقع راية - اخبار فلسطين وتم نقلة بواسطة محررين نيوز مصر 24 وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه علي عاتق راية - اخبار فلسطين ويمكنكم مشاهدة الرابط الاصلي للخبر من هنا راية - اخبار فلسطين

أخبار ذات صلة

0 تعليق