الحوادث / اليوم السابع

اخبار الحوادث آثار إدفو: تأجيل معاينة موقع مصرع 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار

اليوم السابع: قال الأثرى محمد الإدريسى كبير مفتشى أثار شرق النيل بإدفو فى أسوان، إنه نظرا للظروف المؤلمة التى تحيط بقرية المحاميد نتيجة فقدان ثلاثة من شبابها، أمس أثناء التنقيب عن الآثار، فقد قرروا تأجيل معاينة الحفرة العميقة التى تنتهى بسرداب جانبى التى لقى الضحايا حتفهم اختناقا فيها.

وأضاف "الإدريسى " لـ"اليوم السابع" أن النيابة العامة بمركز إدفو كانت قد طلبت من تفتيش آثار إدفو والمحاميد التابع لآثار شرق النيل، إعداد تقرير حول المكان اذا كان يقع ضمن أملاك وزارة الأثار أو به شواهد أثرية

وكانت قد صرحت نيابة إدفو بأسوان، اليوم ، بدفن جثث 3 أشخاص لقوا مصرعهم جراء الاختناق أثناء التنقيب عن الآثار، وذلك بعد استلام النيابة تقرير مفتش الصحة حول الوفاة.

البداية عندما وصل إخطاراً للواء فتح الله حسنى مدير أمن أسوان، يفيد بمصرع 3 أشخاص وإصابة رابع إثر تعرضهم لاختناق داخل سرداب فى منزل بقرية المحاميد بمركز إدفو، فانتقل على الفور العميد محمد العنانى، مأمور مركز شرطة إدفو، وتبين وجود حفرة داخل منزل بعمق 16 متراً ينتهى بسرداب جانبى، وتمكنت القوات والأهالى من انتشال الثلاثة المتوفيين، بينما تم نقل الرابع إلى مستشفى إدفو لتلقى العلاج.

وكشفت التحريات الأولية، أن الضحايا تعرضوا للاختناق بغاز البوتاجاز إثر انقطاع خرطوم أسطوانة البوتاجاز أثناء قيام الضحايا بالتنقيب عن الآثار، وتم تحرير محضر بالواقعة أخطرت النيابة لتولى التحقيق.

مصدر خبر اخبار الحوادث آثار إدفو: تأجيل معاينة موقع مصرع 3 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا