الحوادث / اليوم السابع

اخبار الحوادث التحفظ على شحنة مبيدات خطرة ضبطت بحاوية قادمة من الصين بميناء السخنة

اليوم السابع: قررت النيابة العامة بالسويس التحفظ على شحنة مبيدات خطرة كانت مهربة، داخل حاوية قادمة من الصين بميناء العين السخنة بالسويس.

وردت معلومات سرية للعميد محمد القفاص رئيس مباحث موانئ السويس، عن قرب وصول شحنة شمعات فلاتر، واشتمالها على مبيدات حشرية وزراعية، غير مطابقة للمواصفات، ومخبأة للتهرب من الإجراءات المتعلقة بالسلامة وشهادات الاستيراد.

وفور التأكد من صحة المعلومات، تم إخطار اللواء سيد عزب مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، ووجه اللواء عبد العزيز كمال رئيس مباحث الإدارة العامة بتشكيل فريق بحث برئاسته يضم ضباط الإدارة ومباحث الميناء.

وبتدقيق أعمال التفتيش للحاويات الواردة فى ساحة الكشف، وفحصها بواسطة جهاز الإكس راى، اشتبه الضباط فى إحدى الحاويات الواردة من الصين، وبفحص مشمولها يدويا تم ضبط كمية من المبيدات المخبأة ببطن الحاوية، وسط شمعات الفلاتر، وتبين أن الحاوية قادمة من الصين لصالح شركة "أليكس لصاحبها "ا. ع" ومقرها الجيزة.

وأوضح مصدر أمنى أن الشركة المستوردة تعمدت إخفاء المضبوطات للتهرب من إجراءت الفحص وإصدار شهادات الاستيراد، بالمخالفة للقانون.

مصدر خبر اخبار الحوادث التحفظ على شحنة مبيدات خطرة ضبطت بحاوية قادمة من الصين بميناء السخنة من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا