الحوادث / اليوم السابع

اخبار الحوادث سقوط شخصين بحوزتهما قطع أثرية ترجع للعصر اليونانى والرومانى بالوادى الجديد

  • 1/2
  • 2/2

اليوم السابع: تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بوزارة الداخلية، من ضبط شخصين بحوزتهما عدد من القطع الأثرية بقصد الاتجار بها.

وردت معلومات لقسم شرطة السياحة والآثار بالوادى الجديد، مفادها قيام "ذكى ع.أ" موظف مقيم فى الداخلة، بحيازة عدد من القطع الأثرية بغرض الاتجار بها، وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع فرع الأمن العام، تم ضبط المتهم وبحوزته 5 عملات من البرونز مختلفة الأشكال، وعقد من الفيانس قطره حوالى 20 سم، وتميمة بطول 5 سم من الفيانس، وحلق أذن من البرونز، وكمية من الخرز لحجر الفيانس.

وتمكن قسم شرطة السياحة والآثار بالوادى الجديد، من ضبط "منصور إ.ح" مقيم فى الداخلة، وبحوزته عقد من الفيانس قطره حوالى 30 سم به تميمة قطرها حوالى 2 سم، ومشط خشبى صغير، وقطعتين صغيرتين من الكتان مثبت عليها كمية من الحجر الفيانس الأزرق، وكمية من حجر الفيانس .

وبعرض جميع المضبوطات على المختصين بإدارة آثار الداخلة، أقروا بأنها أثرية وترجع للعصر اليونانى والرومانى، وبمواجهة المتهمين اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار بها، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيقات.

 


قطع أثرية

مصدر خبر اخبار الحوادث سقوط شخصين بحوزتهما قطع أثرية ترجع للعصر اليونانى والرومانى بالوادى الجديد من موقع اليوم السابع ورابطه الخبر الاصلي من هنا اليوم السابع

قد تقرأ أيضا