الوطن العربي / ليبيا / عين ليبيا

ليبيا اليوم شركة “تويوتا موتور” متهمة بالتضليل في عيوب تصنيع سياراتها

رفض قاض أميركي النظر في توجيه تهمة جنائية ضد شركة “تويوتا موتور”بعد أن أتمت الأخيرة ثلاث سنوات من المراقبة بموجب تسوية بقيمة 1.2 مليار دولار أميركي، اعترفت الشركة بموجبها بتضليل زبائنها بشأن عيب التسارع المفاجئ غير المقصود في سياراتها.

ووافق قاضي المحكمة الجزئية في نيويورك وليام بولي على طلب من وزارة العدل الأميركية بغلق القضية بعد أن اعترفت تويوتا بأنها ضللت المستهلكين بعدم الكشف عن مشكلات التسارع المفاجئ والإدلاء ببيانات خادعة بشأنها في عامي 2009 و 2010.

وقالت وزارة العدل في اتهامات للشركة في مارس 2014 إن تويوتا هوت من المشكلات وضللت الهيئات التنظيمية ووفرت بيانات غير دقيقة للكونغرس في القضية المرتبطة بخمس وفيات على الأقل.

وكانت التسوية التي بلغت قيمتها 1.2 مليار دولار هي أكبر عقوبة توقعها الولايات المتحدة على شركة سيارات في ذلك الوقت قبل أن تعترف شركة فولكسفاغن الألمانية في وقت سابق من العام الجاري بالتلاعب في نتائج اختبارات انبعاثات محركات الديزل وتغريمها نحو 4.3 مليار دولار.

مصدر خبر ليبيا اليوم شركة “تويوتا موتور” متهمة بالتضليل في عيوب تصنيع سياراتها من موقع عين ليبيا ورابطه الخبر الاصلي من هنا عين ليبيا

قد تقرأ أيضا