الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / ثقفنى

البحوث الفلكية يوضح أيام شهر رمضان لعام 2017 وموعد استطلاع هلال شهر شوال

اليوم الجمعة الموافق التاسع من شهر يونيو والذى يوافق اكتمال بدر شهر رمضان المعظم حيث سينتهى النصف الاول من الشهر الكريم ويبدأ العد تنازلياً لنهايته استعداداً لاستطلاع هلال شهر شوال وبداية عيد الفطر ،حيث افاد الدكتور حاتم عودة مدير مركز البحوث الفلكية بان النصف الثاني من شهر رمضان سيكون الأكثر عدداً فى ساعات الصيام حتى تصل إلى خمس عشرة ساعة وسبع وأربعين دقيقة حتى تصل إلى ما يقارب الستة عشرة ساعة.

 

كما أشار الدكتور حاتم عودة إلى ان شهر رمضان هذا العام من حيث الدراسات الفلكية سيكون 29 يوماً موضحاً إلى ان استطلاع هلال شهر شوال سيكون في الرابع والعشرون من الشهر الجاري .

 

ويجدر بالذكر ان الدراسات الفلكية غالباً ما تتعارض مع الرؤيا الشرعية حيث ان المسلمين فى جميع أنحاء العالم يصومون وفقاً لرؤية الهلال ويفطرون أيضا وفقاً للرؤيا البصرية عملاً بسنة النبي عليه الصلاة والسلام:

“لا تصوموا حتى تروا الهلال، ولا تفطروا حتى تروه؛ فإن غُم عليكم فاقدروا له”

ويشير حديث النبي “صلى الله عليه وسلم” إلى ان رؤية الصيام يكون لرؤية الهلال وان تعذر ذلك فينبغي إتمام الصيام لمدة ثلاثين يوماً .

لقد قرأت خبر البحوث الفلكية يوضح أيام شهر رمضان لعام 2017 وموعد استطلاع هلال شهر شوال في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع ثقفنى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا ثقفنى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا