الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / ثقفنى

نظام الزكاة والدخل الجديد : البوابة الوطنية لنظام الزكاة والدخل والضريبة الانتقائية gazt.gov.sa

نظام الزكاة والدخل الجديد ، حيث قامت وزارة المالية بالإشتراك مع مؤسسة الزكاة والدخل بالإعلان عن نظام جديد للزكاة والدخل وهذا يكون بمثابة تحول كبير على القائمين في مصلحة الزكاة والدخل والكثير من الأشخاص علقوا على هذا النظام ويريدوا معرفة أهداف ذلك النظام. ويحتاج هذا النظام إلي الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية.

نظام الزكاة والدخل الجديد عبر البوابة الوطنية gazt.gov.sa

الزكاة ماهي إلا قطاع حكومي تديره المملكة، ويمر بعدة مراحل وكان ذلك بشكل اختياري ولكن بعد تطور الوضع إلى النظام الجديد، أصبح أكثر دقة حيث ستقوم المملكة بنفسها بإتباع أمور الزكاة وأخذها بنفسها من الشركات، وستكون الأموال المحصلة من الشركات ضمن الرسوم التي تحصل، لذلك يجب الدقة في تقديم الأرقام لأن نظام الزكاة والدخل الجديد يمتلك ألية لمقارنته بالاستيراد والحسابات البنكية وغيرها.

وأكدت المملكة أن الرسوم المحصلة تذهب إلى مؤسسة مخصصة لذلك، ويتم صرفه للجمعيات الخيرية ولهذا يجب تقديم الأرقام صحيحة حتى لايتم اعتبارها تهرب ضريبي، وذلك ضمن تحقيق آليات نظام الزكاة والدخل الجديد ، تحت إشراف الهيئة العامة للزكاة والدخل بالمملكة.

أهدام نظام الزكاة والدخل الجديد
  • تحصيل الزكاة من المواطنيين السعوديين ورعايا دول المجلس الخليجي باعتبار ذلك فرض من الشريعة الإسلامية.
  • عمل فريق منظم قائم على الدراسات والأبحاث لتجنب المشاكل التي تم التعرض لها من قبل.
  • تطبيق الإلتزام الوعي في إقامة الزكاة ودفع الضرائب الواجب سدادها.
  • تحصيل الضرائب من الأجانب.
  • إقامة مجلس منظم وموحد قائم على الدراسات والأبحاث لتجنب المشاكل والعوائق.

تحديث : وعلى صعيد أخر أعلنت اليوم الهيئة العامة للزكاة والدخل موعد تطبيق الضريبة الانتقائية والذي سيبدأ تطبيقه عقب أسبوعين من اليوم، فيما سيتم تطبيق ضريبة القيمة المضافة بدءا من أول يناير القادم 2018.

تطبيق الضريبة الانتقائية في المملكة في هذا الموعد

حيث أقرت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن الأحد المقبل 16/9/1438هـ هو موعد تطبيق الضريبة الانتقائية بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، إذ يبدأ تطبيق الضريبة المضافة على السلع والخدمات من الساعة 11 صباحا من يوم الأحد تبعا إلى نظام الزكاة والدخل الجديد بالمملكة.

لقد قرأت خبر نظام الزكاة والدخل الجديد : البوابة الوطنية لنظام الزكاة والدخل والضريبة الانتقائية gazt.gov.sa في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع ثقفنى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا ثقفنى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا