أخبار العالم / الوطن العربي / ثقفنى

المدارس اليابانية في مصر : مميزات المدارس المصرية اليابانية وشروط القبول بها وأماكن تواجدها المصروفات الخاصة بها

  • 1/2
  • 2/2

المدارس اليابانية في مصر ، أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، عن بدء تنفيذ تجربة المدارس المصرية اليابانية، بدء من العام القادم 2017-2018، ب45 مدرسة علي التراز الياباني موزعة علي محافظات مصر، كدفعة أولي تجريبية لمشروع المدار س اليابانية في مصر.

وتسعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمصر، بالتنسيق مع منظمة الجايكا اليابانية،  لتطبيق التجربة اليابانية في المدارس المصرية، خلال 4 سنوات في 212 مدرسة، على أن يتم التوسع بشكل تدريجي في تفعيل التجربة في أكبر عدد من المدارس في مصر.

وتهدف التجربة اليابانية في المدارس المصرية، أو ما يطلق عليها المدارس اليابانية في مصر، إلي تدريب المعلمين، وتأهيلهم على أنشطة “التوكاتسو” اليابانية، لإضافة وتنمية روح التعاون، و تحقيق التنمية المتوازنة بين الجوانب الاجتماعية والعاطفية للطفل، والجوانب الأكاديمية.

هذا و إن هذه المدارس اليابانية ستكون الدراسة بها باللغة الإنجليزية بالمناهج المصرية الحكومية على غرار المدارس الرسمية للغات في مصر، وان المدرسة ليس لها زي معين وستكون حرية أختيار الزي للطالب.

المدارس اليابانية في مصر

هذا وستكون المدارس المصرية اليابانية علي الطراز المعماري الياباني، ويتم خلال السنة الأولي من التجرية تنفيذ إنشاء 100 مدرسة جديدة على مرحلتين، المرحلة الأولى تتضمن 45 مدرسة بداية من العام الدراسي المقبل2017-2018، والمرحلة الثانية تتضمن 55 مدرسة العام الدراسي بعد المقبل 2018-2019 بأذن الله تعالي.

مميزات المدارس المصرية اليابانية

تتضمن المدارس اليابانية المصرية عدة أنشطة مختلفة تختلف عن المدارس المصرية العادية، ومنها : التنسيق والمراقبة اليومية لتغذية الطفل وتعليمه، الاعتياد على تحمل المسئولية، و جمع المهملات مرة واحدة يوميا في طابور الصباح، و عمل ترتيب ثابت لكل تلميذ في الطابور حسب طوله واحترام حقوق الآخرين ، ودعوة التلاميذ للنوم والاستيقاظ مبكرا، ووضع مساعد بكل فصل مدرسي لملاحظة انتظام المواعيد، وإدخال فترات راحة بين الحصص، و تعويد الطفل على غسل اليدين بطريقة صحيحة، و تخصيص 5 دقائق لحل تدريب بسيط قبل بداية الحصة الأولي، و قيام عدد 5 تلاميذ بتنظيف الفصل بالتناوب بعد أنتهاء اليوم الدراسي، و قياس اللياقة البدنية للطلاب، و أن الفصل الواحد سوف يحتوى فقط على 40 طالبًا ولكل طالب مقعد خاص به، ومد ساعات اليوم الدراسي إلى 3.30 عصرًا، لإتاحة الفرصة لممارسة الأنشطة بين الحصص الدراسية، هذا بالإضافة للجوانب الأكاديمية والتطبيقية.

شروط التقديم في المدارس اليابانية
  • ستكون الأفضلية للأقرب من حيث المسافة أي الموقع الجغرافي.
  • الأفضلية لوجود أخوة أخرين داخل المدرية.
  • يتم الأخذ السن القانوني، ولم يتم وضع أي اشتراطات للسن.

أماكن المدارس اليابانية في مصر

ونوضح لكم بالصور التالية أماكن تواجد المدارس اليابانية في مصر علي مستوي جميع محافظاتها بالعناوين وعدد المدارس بكل محافظة.

صور المدارس اليابانية في مصر

كما نوضح لحضراتكم صور المدارس اليابانية في مصر، والمبنية علي التراث المعماري الياباني، بالصور التالية :

مصروفات المدارس اليابانية في مصر

أن المصروفات الخاصة بالمدارس اليابانية لم تحدد بعد، ولكنها من المقرر أن تتراوح بين 2000 إلى 3000 جنيه سنويا، وسيقوم وزير التربية والتعليم بالإعلان قريبا عن المصروفات الخاصة بالمدارس اليابانية في مصر.

تحديث : أكد مصدر مسؤل أنه من المقرر إن تكون مصروفات المدارس المصرية اليابانية من ألفين إلى 4 آلاف جنيه في العام الواحد.

هذا ومن المقرر أن تقبل هذه المدارس من سن 4 سنوات في أول أكتوبر المقبل، كما أنها تقوم بقبول التحويلات من المدارس الأخري حتي  الصف الثالث الابتدائي، وتطبق المدارس اليابانية المصرية المناهج المصرية و الأنشطة اليابانية المعروفة بـ “التوكاتسو بلس”.

لقد قرأت خبر المدارس اليابانية في مصر : مميزات المدارس المصرية اليابانية وشروط القبول بها وأماكن تواجدها المصروفات الخاصة بها في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع ثقفنى ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا ثقفنى تحياتنا.

قد تقرأ أيضا