الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

مرصد حقوقي عراقي: المعارك بالموصل تسببت بفقدان نحو 50 طفلا

قال المرصد العراقي لحقوق الإنسان(غير حكومي)، اليوم الجمعة، إن نحو 50 طفلا فقدوا خلال المعارك بين القوات العراقية وتنظيم "داعش" في مدينة الموصل، شمالي البلاد.

وأضاف المرصد، في تقرير له اطلعت عليه الأناضول، إن المعارك المتواصلة في الموصل تسببت بفقدان العشرات من الأطفال، وبحسب معلومات قدمها ذوي هؤلاء الأطفال وأشخاص تكفلوا بالبحث عنهم، فإن عددهم يقدر بنحو 50 طفلا.

ونقل التقرير عن مصدر طبي يقدم الاستجابة العاجلة للهاربين من مناطق النزاع قوله، إنه يسمع يومياً عن فقدان طفل أو طفلين أثناء هربهم مع عوائلهم من مناطق نفوذ "داعش".

وأوضح المصدر الطبي أنه لا توجد هناك أي جهود للعثور على الأطفال المفقودين، لافتا إلى أن ذويهم يبحثون لفترات قصيرة عنهم ثم يتوقفون بسبب عدم تقديم المساعدة لهم.

وبحسب المرصد الحقوقي العراقي، فإن أحد وجهاء محافظة صلاح الدين (شمال) يأوي منذ أكثر من شهر في منزله 6 أطفال بعد أن أعدم تنظيم "داعش" والدهم ووالدتهم، دون الإشارة إلى المكان الذي قدموا منه.

ولا يزال الآلاف ينزحون يوميا من الجانب الغربي للموصل، حيث تدور المعارك العنيفة في آخر معاقل "داعش" وهي حيي "الشفاء" و"الزنجيلي" فضلا عن المدينة القديمة.

ويسلك المدنيون دروبا خطرة للغاية من أجل الوصول إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات العراقية.

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي، عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي آخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة في يناير الماضي، ومن ثم تقاتل منذ فبراير الماضي، لانتزاع النصف الغربي.

لقد قرأت خبر مرصد حقوقي عراقي: المعارك بالموصل تسببت بفقدان نحو 50 طفلا في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا