الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة

استشهد شاب فلسطيني، مساء اليوم الجمعة، وأصيب عدد آخر، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الفاصلة مع قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة، للأناضول، إن الشاب "عائد خميس جمعة" (35 عاماً)؛ "استشهد برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لمخيم جباليا، شمالي القطاع".

وفي تصريحات سابقة، أفاد القدرة، أن "5 فلسطينيين أصيبوا بجروح جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص الحي تجاه متظاهرين في مناطق متفرقة على حدود غزة".

ولم يتسن التأكد ما إذا كان القتيل من بين الإصابات الخمسة.

ويتظاهر فلسطينيون بغزة، من وقت لآخر، بالقرب من الشريط الحدودي مع دولة الاحتلال الإسرائيلي؛ احتجاجاً على الحصار الذي يعاني منه القطاع.

وتحظر قوات الاحتلال الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة، دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي بمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم "المنطقة العازلة"، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

ويستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي، لقمع المتظاهرين الذين يردون برشق الحجارة، والزجاجات الحارقة.

لقد قرأت خبر استشهاد فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا