الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

داعش" يهاجم مواقع "الحشد الشعبي" غرب الموصل

أفاد ضابط بالجيش العراقي اليوم الجمعة بأن عددا من مواقع الحشد الشعبي تعرضت الى هجمات من قبل عناصر تنظيم "داعش" غرب مدينة الموصل شمالي البلاد.

 

وقال الملازم أول في الفرقة التاسعة بالجيش سمير داوود المحسن للأناضول إن "مسلحي تنظيم داعش شنوا اليوم الجمعة هجوما على مواقع الحشد الشعبي بمحيط قريتي أم غربة والويبدة غرب مدينة الموصل مستخدمين عجلات مفخخة وأخرى تحمل أسلحة متوسطة".

 

وأوضح المحسن أن "اشتباكات بين فصائل الحشد الشعبي وعناصر داعش اندلعت لأكثر من 3 ساعات بعد محاولة المسلحين السيطرة على طريق استراتيجي في المنطقة الحدودية مع سوريا".

وأشار إلى ان "مسلحين من داعش هاجموا في الوقت ذاته مخفر تل صفوك الحدودي مع سوريا بمشاركة عدد من الانتحاريين".

 

وتابع المحسن أن "عددا من عناصر الحشد الشعبي أصيبوا بجروح بينما قتل عدد من مسلحي داعش بعد ان تدخل الطيران الحربي العراقي ودمر عددا من العجلات المفخخة والسيارات التي تحمل أسلحة مختلفة للتنظيم".

 

وفي جنوب محافظة نينوى(شمال ومركزها الموصل)، اعتقلت الشرطة المحلية ستة من عناصر تنظيم داعش كانوا متسللين بمخيم للنازحين في ناحية حمام العليل جنوب الموصل، حسب النقيب في شرطة نينوى، بسام المولى.

وأضاف المولى  أن القوات الأمنية داهمت المخيم في ناحية حمام العليل واعتقلت ستة من عناصر داعش ثم اقتادتهم إلى مقر شرطة نينوى للتحقيق معهم.

 

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر الماضي، عملية عسكرية واسعة لطرد "داعش" من الموصل، وهي أخر المعاقل الكبيرة للتنظيم في العراق.

 

واستعادت القوات العراقية النصف الشرقي من المدينة في يناير الماضي، ومن ثم تقاتل منذ فبراير الماضي، لانتزاع النصف الغربي.

لقد قرأت خبر داعش" يهاجم مواقع "الحشد الشعبي" غرب الموصل في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا