الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

بالفيديو والصور.. الأسد يزور معرضًا للسلع السورية بدون حرس

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

ظهر رئيس النظام السوري بشار الأسد للعلن في فيديو نشرته الرئاسة السورية، وهو يتجول ، دون حراسة، في مهرجان "صُنع في سورية"،بحضور عدد من الشركات الوطنية السورية المشاركة، والتي استمرت بعرض منتجاتها خلال سنوات المهرجان الثلاث الماضية، رغم الحرب التي دمرت البلاد.

 

ومهرجان التسوق تنظمه غرفة صناعة دمشق وريفها في صالة الجلاء بمنطقة المزة.

 

كما نشرت صفحة رئاسة الجمهورية السورية على فيسبوك مجموعة من صور الأسد داخل المعرض وخارجه ، متحدثة عن أن الزيارة وقعت يوم أمس الخميس.


وظهر بشار بداية يسير بمفرده، وهو يحيي بعض المارة، قبل أن يدخل إلى صالة المعرض، ويلتقي بما يبدو أنه ممثل عن هذه التظاهرة، وبعد ذلك يتجول داخل المعرض ويعاين عن كثب المنتجات، ثم يصافحه عدد من زوار المعرض ويلتقطون الصور معه، كما يقوم بعض أطفال الزوار بتقبيله ومعانقته.


وأشار ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي، أنه تم ضرب طوق أمني حول صالة الجلاء، مع منع مرور السيارات على أتوستراد المزة لأكثر من أربع ساعات إلى أن أنهى بشار الأسد زيارته التي استغرقت نحو نصف ساعة ورافقه فيها رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس فقط، وهي الجهة المشرفة على المهرجان.

يشار إلى ان  نظام بشار الأسد يرتكب منذ 2011 مجازر وجرائم حرب بحق الشعب السوري، يستخدم  فيها جميع الأسلحة من الطائرات والبراميل والأسلحة الكيماوية، ويوجد في المقابل مجازر ترتكب بصمت في سجونه.
 

واتهمت الإدارة الأمريكية مؤخراً النظام السوري باستخدام ما يوصف بـ"محرقة للجثث" لإخفاء عمليات القتل الجماعي التي يرتكبها.

وتعد مجزرة خان شيخون في إبريل الماضي هي الأشهر، واستخدم فيها الأسلحة الكيماوية، وأدت إلى مقتل 100 جميعهم من الأطفال، ونحو 400 مصاب.
 

واتهمته منظمة العفو الدولية في فبراير الماضي بتنفيذ إعدامات جماعية سرية شنقاً بحق 13 ألف معتقل، غالبيتهم من المدنيين المعارضين، في سجن صيدنايا قرب دمشق، خلال
خمس سنوات من النزاع في سوريا، إضافة لوسائل إعدام وتعذيب توصف بـ"الوحشية".


وقدرت منظمة العفو في تقارير سابقة عدد السجناء الذين قضوا في معتقلات النظام منذ بدء النزاع في العام 2011 بنحو 17 ألفاً و700 سجين.

 

ومنذ اندلاع الثورة السورية العام 2011، لم يظهر الأسد في الأماكن العامة بشكل علني، خوفاً من اغتياله، ولكنه ظهر بشكل مفاجئ في بعض المناسبات من بينها صلاة عيد الفطر العام الماضي في المسجد الأموي.


 

 

 

 

لقد قرأت خبر بالفيديو والصور.. الأسد يزور معرضًا للسلع السورية بدون حرس في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا