الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

رابطة العالم الإسلامي تنهي عضوية القرضاوي بمجمع الفقه

أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية الشيخ يوسف القرضاوي ، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في مجمع الفقه الإسلامي إثر تصنيفه على "قوائم الإرهاب" الصادرة من السعودية، مصر ، والإمارت، والبحرين.

 

وجاء في تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر، أنه "بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في: "المجمع الفقهي الإسلامي".
 

وقالت الرابطة فى بيان :"إن هذا التصنيف يؤكد التزام المملكة العربية السعودية وشقيقاتها بمحاربة الإرهاب ومحاصرة مصادر تمويله ودعمه"، مشيرة إلى "أن على المجتمع الدولي تكثيف جهوده لمواجهة أنشطة التنظيمات الإرهابية ومغذياتها وحاضناتها".

وأصدرت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قائمةً بالشخصيات والكيانات القطرية أو التي تؤويها وتدعمها قطر، والتي قالت إنَّها "تشكِّل خطرًا على الأمن والسلم في الدول الأربع وفي المنطقة بنشاطاتها الإرهابية".

 

وذكر البيان "أن القائمة تضم كيانات ومؤسسات قطرية تتستر بالعمل الخيري كشعار بينما هي تحول الملايين دعمًا لجماعات إرهابية وتنظيمات تهدد الأمن القومي للدول المجاورة ودول المنطقة".

 

وأكَّد البيان "اتفاق الدول التي أصدرته على تصنيف الأفراد إرهابيين والمؤسسات والهيئات إرهابية في قوائم الإرهاب المحظورة لديهم على أن تحدث تلك القوائم تباعًا وتضم 59 فردًا و12 مؤسسة".

 

وأشار البيان لما أسماه "رفض قطر المتكرر تسليم المحكومين أو التوقف عن دعم وإيواء المطلوبين، رغم تعهدات واتفاقات في 2013 و2014 والطلبات المتكررة".

 

وذكر البيان: "هذه القائمة المدرجة مرتبطة بقطر، وتخدم أجندات مشبوهة في مؤشر على ازدواجية السياسة القطرية التي تعلن محاربة الإرهاب من جهة، وتمويل ودعم وإيواء مختلف التنظيمات الإرهابية من جهة أخرى".

 

وتابع: "تجدد الدول الأربع التزامها بدورها في تعزيز الجهود كافة لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتؤكد أنها لن تتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات، وستدعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي، وستواصل مكافحة الأنشطة الإرهابية واستهداف تمويل الإرهاب أيًّا كان مصدره، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في جميع أنحاء العالم بشكل فعّال للحد من أنشطة المنظمات والتنظيمات الإرهابية والمتطرفة التي لا ينبغي السكوت من أي دولة عن أنشطتها".

 

لقد قرأت خبر رابطة العالم الإسلامي تنهي عضوية القرضاوي بمجمع الفقه في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا