الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / إيلاف

بغداد لطهران: معكم في خندق واحد ضد ما يهدد أمنكم

أكد العراق لإيران وقوفه معها في خندق واحد ضد ما يهدد أمنها الداخلي وسلامة مواطنيها فيما أكد الرئيس معصوم لروحاني الاستعداد للتعاون معا من أجل القضاء على خطر الإرهاب بكل أشكاله.

إيلاف من لندن: عبرت وزارة الخارجية العراقية عن إدانتها الشديدة "للاعتداءات الارهابية التي شهدتها مدينة طهران" اليوم . وأكدت في تصريح صحافي للمتحدث باسمها أحمد جمال اطلعت على نصه "إيلاف" الاربعاء "تضامن العراق مع شعب وحكومة الجمهورية الاسلامية في ايران ووقوفه معها في الخندق ذاته بوجه كل ما يهدد أمنها الداخلي وسلامة مواطنيها".

وأضافت الخارجية "كلنا ثقة ان هذه العمليات الاجرامية لن تؤثر في جهود ايران الواضحة في مكافحة الارهاب والتصدي له".. ودعت الى "مزيد من التنسيق للجهود الدولية الرامية الى القضاء على التنظيمات الارهابية التكفيرية وفي مقدمها تنظيم داعش الذي يلفظ انفاسه الاخيرة في العراق".

ومن جهته عبر الرئيس العراقي فؤاد معصوم لنظيره الايراني حسن روحاني باسمه وباسم شعب العراق، عن "الألم والعزاء لوقوع ضحايا أبرياء نتيجة الاعتداءات الإرهابية" التي استهدفت اليوم مرقد الإمام الخميني ومبنى مجلس الشورى الإيراني في طهران.

واكد معصوم في رسالة لروحاني "دعم وتضامن الشعب العراقي مع شعب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديق ضد الجماعات الإرهابية الآثمة".. وقال "ندين بقوة هذه الجريمة النكراء المخالفة لكافة الشرائع الدينية والأعراف الإنسانية، متمنين الشفاء العاجل للجرحى والمصابين كما نجدد استعدادنا الأكيد للتعاون معا من اجل القضاء على خطر الإرهاب بكل أشكاله".

كما نددت رئاسة البرلمان العراقي بالهجومات التي طالت البرلمان الإيراني ومرقد الخميني في طهران.. وقال النائب الاول لرئيس البرلمان القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي همام حمودي في بيان
"بات من المؤكد ان هناك جهات تحاول حرق دول المنطقة وجرّها لحروب كبيرة وزعزعة امن شعوبهــا فضلاً عن إطالة استمرار النزاعات والمجازر داخلها وتحويلها الى خراب".. منوها بأن "جميع الدول ستكوى بنار الإرهاب ما لم تكن هناك اجراءات موحدة ، وصارمة ازاء التهديدات التي اكدت طبيعة الجبن والكراهية للإسلام الحقيقي".

يذكر ان العراق يرتبط بعلاقات متميزة مع ايران التي يشارك قادة ومستشارون عسكريون ايرانيون تابعون لها يتقدمهم قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني في المعارك التي تخوضها ضد تنظيم داعش القوات العراقية وخاصة الحشد الشعبي المرتبط فكرا وتسليحا بايران.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران صباح اليوم الأربعاء مقتل 12 شخصا وجرح 39 آخرين في أول اعتداءات يتبناها تنظيم داعش في إيران وقد استهدف خلالها مسلحون وانتحاريون مجمع مجلس الشورى الإيراني في طهران ومرقد مؤسس الثورة الاسلامية الخميني الواقع على بعد عشرين كيلومترا من العاصمة في وقت متزامن تقريبا.

لقد قرأت خبر بغداد لطهران: معكم في خندق واحد ضد ما يهدد أمنكم في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع إيلاف ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا إيلاف تحياتنا.

قد تقرأ أيضا