الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / مصر العربية

وزير‭ ‬خارجية قطر: حصار الدوحة انتهاك للقانون الدولي

وصف وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الجمعة "حصار" قوى عربية لبلاده بأنه انتهاك للقانون الدولي، مشيرا إلى أن هناك محاولة لتعبئة الرأي العام الدولي ضد قطر.

 

وقال الوزير القطري في مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني خلال زيارة إلى ألمانيا: "الإجراءات التي اتخذت تخالف القانون الدولي والقانون الإنساني"، مضيفا أنها ستترك تأثيرا سلبيا على المنطقة.

 

والإثنين الماضي، أعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيرها لدى قطر لـ"التشاور".

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بدعم الارهاب، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني. 

 

لقد قرأت خبر وزير‭ ‬خارجية قطر: حصار الدوحة انتهاك للقانون الدولي في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع مصر العربية ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا مصر العربية تحياتنا.

قد تقرأ أيضا