الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / موازين نيوز

علاوي لـ/موازين نيوز/: لا أقبل بالإسلام السياسي والإسلام أرفع "شأناً منه"

سياسية

منذ 2017-06-08 الساعة 18:11 (بتوقيت بغداد)

خاص – موازين نيوز

أكد نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي، الخميس، أن الاسلام ليس سلعة تباع وتشترى من قبل السياسيين، فيما أشار إلى أن الإسلام ارفع شأناً بكثير من أن يستغل من قبل السياسيين.

وقال علاوي، لـ/موازين نيوز/، "علينا ان نلملم جراحنا ونبني بلدنا وأن نبني دولة مواطنة حتى لا يبقى أي انسان مغدور في العراق"، مؤكداً "لا اقبل بالاسلام السياسي ولا بعراق طائفي إن كان سنياً أم شيعياً".

وأضاف علاي، أن "العراق بأكمله يعيش في حالة من الفوضى الى حد كبير، فيما يتعلق بالخدمات في المدن والاقضية والنواحي وهذا الامر يجب ان يحضى بإهتمام أكبر وخاصة في مناطق حزام بغداد"، مستدركاً بالقول "ونحن في حديث مستمر مع أمينة العاصمة ذكرى علوش، في هذا الشأن لرغبتها في دعم كل الاقضية والنواحي في بغداد".

وأعرب علاوي، عن "أسفه لعدم وجود مستشفى في مدينة الدورة التي تضم أكثر من (1400000)، مليون واربعمئة ألف مواطن"، مبدياً في الوقت نفسه "استعداده في أن يسعى مع الدول والمنظمات الانسانية والإسلامية لإقامة مستشفى في المدينة".

وتولى علاوي رئاسة الحكومة المؤقتة التي تلت مجلس الحكم العراقي وذلك بالفترة من 28 يونيو 2004 إلى 6 أبريل 2005.انتهى29/6ن

لقد قرأت خبر علاوي لـ/موازين نيوز/: لا أقبل بالإسلام السياسي والإسلام أرفع "شأناً منه" في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع موازين نيوز ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا موازين نيوز تحياتنا.

قد تقرأ أيضا