أخبار العالم / الوطن العربي / الوطن (عمان)

الجيش السوري يدمر أرتالا للإرهابيين بريفي الرقة وسلمية ويسقط طائرة استطلاع

دمشق ـ عواصم ـ (الوطن) ـ وكالات:
دمرت وحدات من الجيش السوري أرتالا وآليات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في في ريف الرقة الغربي وريف سلمية وكبدت إرهابيي التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في دير الزور.
وأعلن مصدر عسكري تنفيذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية مكثفة على محاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في الريف الغربي لمحافظة الرقة.
وذكر المصدر أن الطلعات الجوية “تركزت على أوكار التنظيم الإرهابي ومحاور تحركه في قرى دير مليحان ودبسي عفنان والقادسية في أقصى الأطراف الغربية لمحافظة الرقة”.
ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية أسفرت عن “إيقاع عشرات القتلى والمصابين بين إرهابيي “داعش” وتدمير العديد من آلياتهم وعرباتهم المدرعة”.
إلى ذلك أكد المصدر العسكري “تدمير عدد من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية للطيران الحربي على مناطق انتشارهم شرق قرية وهيبة كبيرة” بريف حلب الشرقي قرب الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.
وسيطرت وحدات من الجيش في الأسابيع القليلة الماضية على عشرات القرى والبلدات والمزارع بريف حلب الشرقي خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها للقضاء على الإرهاب التكفيري سقط أثناءها مئات القتلى والمصابين من تنظيم “داعش”الارهابي.
وفي ريف سلمية بمحافظة حماة قصف الطيران الحربي السوري الليلة الماضية وفجر اليوم أرتال آليات ومواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في إطار الدعم الجوي للقوات البرية التي تنفذ عملية عسكرية واسعة لاجتثاث الإرهاب التكفيري.
وذكر المصدر العسكري أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ غارات مكثفة بعد عملية رصد دقيقة لتحرك أرتال آليات وعربات لتنظيم (داعش) الإرهابي من بلدة عقيربات المركز الرئيسي للتنظيم التكفيري في الريف الشرقي لسلمية باتجاه شرق أثريا وشمال أبو جبيلات وقريتي حرملة وتبارة المريعية”.
ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير العديد من العربات المدرعة والآليات المزودة برشاشات والمحملة بأسلحة وذخيرة”.
من ناحية أخرى أسقطت وحدة من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة طائرة استطلاع لإرهابيي “داعش” على موازاة خط البترول جنوب شرق بلدة عقارب بريف سلمية الشرقي.
ونفذت وحدة من الجيش والقوات الرديفة نفذت عملية نوعية ضد تجمع للإرهابيين في نقطة المصلبي شمال بلدة حر بنفسه تم خلالها القضاء على إرهابيين اثنين أحدهما يدعى “قاسم الشركس” وإصابة آخرين بجروح.
وتنفذ وحدات الجيش منذ بداية الشهر الجاري عملية عسكرية في ريف سلمية الشرقي لاجتثاث ارهابيى تنظيم “داعش” الإرهابي ومنع هجماتهم الارهابية على التجمعات السكنية وقطع خطوط امدادهم باتجاه منطقة شاعر وجب الجراح في ريف حمص الشرقي المتاخم سيطرت خلالها على العديد من النقاط الاستراتيجية وعلى خط البترول في رسم التيمه.
وأحبطت وحدات من الجيش السوري هجمات إرهابية لتنظيم “داعش” على النقاط العسكرية في المحور الجنوبي لمدينة دير الزور وأوقعت في صفوفه خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.
سياسيا قالت وزارة الخارجية في كازاخستان إن روسيا وتركيا وإيران أرجأت جولة مقررة من محادثات السلام السورية في آستانة كانت موسكو قد اقترحت عقدها يومي 12 و13 يونيو.
وذكر متحدث باسم الوزارة أنه لم يتضح بعد متى ستعقد الجولة المقبلة من المحادثات التي تشارك فيها أيضا الحكومة السورية وبعض فصائل المعارضة.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف قوله إن المفاوضات قد تستأنف يوم 20 يونيو مضيفا أن الموعد مبدئي.
وأشار إلى أن الاجتماع تأجل لعدم استعداد الوفود. ولم يذكر تفاصيل.

لقد قرأت خبر الجيش السوري يدمر أرتالا للإرهابيين بريفي الرقة وسلمية ويسقط طائرة استطلاع في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع الوطن (عمان) ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا الوطن (عمان) تحياتنا.

قد تقرأ أيضا