الارشيف / أخبار العالم / الوطن العربي / سعودى أوتو

بالفيديو: ناسا تكشف عن أول سيارة فضائية مخصصة للمريخ

  • 1/2
  • 2/2

كشف وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA عن مركبة مارس روفر الاختبارية – Mars Rover Concept، والتي تأتي من إبداع مهندسي ناسا الفضائية وتبدو مناسبة تماماً للاستخدام بمدينة جوثام رفقة باتمان.

تأتي مارس روفر بوزن 6,000 رطل، أي ما يعادل 2,721 كيلوجرام، ويمكنها أن تحمل 4 ركاب على متنها، كما أنّ طولها يبلغ 3,3 متر، وتأتي بجسم من ألياف الكربون والألمونيوم المستخدم في الطائرات الذي يتميز بصلابة عالية و وزن خفيف.

وقد تم تصميم المركبة الاختبارية لأجل التعامل مع التضاريس المتطرفة بكوكب المريخ، لذا فهي تأتي بنظام تعليق وعر وإطارات حجمها 50 إنش تم صنعها خصيصًا للتعامل مع رمال المريخ الناعمة، وذكرت ناسا أن المركبة تم تصميمها لتكون مزدوجة المهام ليُتاح استخدامها لأغراض الاستكشاف أو كمختبر أبحاث.

ولم تكشف ناسا عن كثير من التفاصيل التقنية، ولكن المركبة الاختبارية تستمد طاقتها من ألواح شمسية وبطارية 700 فولت ما يمكنها من الوصول لسرعة قصوى تبلغ 112 كلم/سا، ولكن على الكوكب الأحمر ستتحرك بسرعة تتراوح بين 16 و 24 كلم/سا.

وسيتم عرض مركبة مارس روفر الاختبارية في مركز كينيدي الفضائي حتى نهاية الشهر الحالي، قبل أن تأخذ جولة في الساحل الشرق مروراً بمدن أتلانتا و نيويورك و جيرسي و واشنطن العاصمة.

 

لقد قرأت خبر بالفيديو: ناسا تكشف عن أول سيارة فضائية مخصصة للمريخ في موقع نيوز مصر 24، وتم نقلة تلقائياً من موقع سعودى أوتو ونحن غير مسئولين عن صحة الخبر منع عدمه واليكم رابط مصرد الخبر التالي من هنا سعودى أوتو تحياتنا.

قد تقرأ أيضا